هل التسويق الالكتروني مربح | هل هي ارباح حقيقية فعلا أم خيال

هل التسويق الالكتروني مربح

التسويق الالكتروني ذلك المجال الواسع الذي يحتل منزلة كبيرة في عالم التسويق في هذا العصر، فقد أكدت شركات ومنظمات ربحية أنهم حققوا أكثر الأرباح من خلال الاعتماد على التسويق الإلكتروني بنسبة 90% اكثر من أي نوع آخر، تُرى هل التسويق الإلكتروني مربح إلى هذا الحد؟ اليوم سنعطي إجابة باختصار لهذا السؤال في هذا المقال دون الدخول في تفاصيل صغيرة حول مفهوم التسويق الألكتروني.

الربح من التسويق الالكتروني حقيقة أم خيال

لابد أنك سمعت عن الربح من الانترنت وخاصة مجال التسويق الإلكتروني، ولا يخفى عن الكثيرين منا ان الربح من الانترنت لم يَعد خيالًا، بل إنه أصبح واقعيا أكثر، وهناك آلاف من الاشخاص الذين يعملون بمجالات العمل الحر من خلال الشبكة العنكبوتية، والتسويق الالكتروني واحد من تلك المجالات التي يحقق أصحابها أرباحًا من خلال العمل بها، ولكن؛ الأمر ليسَ سهلًا والربح ليس سريعًا كما يعتقد البعض، فالأمر يحتاج إلى دراسة وتطويرًا للمهارات وصبر وتجارب حتى تستطيع تحقيق الربح من التسويق الالكتروني.

هل التسويق الالكتروني مربح فعلاً؟

ربما يتساءل الكثيرين من أرباب الشركَات والمؤسسات، والباحثين عن فرص العمل بمجال التسويق الإلكتروني عن هذا السؤال الهام، والإجابة واسعة حيث يعد التسويق الالكتروني هو اكثر أنواع التسويق تحقيقًا للربح إذا تم بطريقة صحيحة، وإذا تمت مراعاة عوامل نجاح التسويق الإلكتروني جيدًا.

يعتمد ربح التسويق الالكْتروني على طريقة إدارة حملاتك التسويقيه التي يمكنها أن تدر عَليك أرباحًا هائلة، ولا يخفى عن الناس قدر الأرباح الكبيرة التي تربحه الشرِكات الكبرى من خلال خطة تسويق الكتروني محكمة، فإن لم يكن التسويق الإلكتروني مربحًا لما اعتمدت عليه كبرى الشركات لتسويق خدماتها ومنتجاتها.

هل التسويق الالكتروني مربح للشركات

لن تجد أي شركة كبرى إلا ولها قاعدة تسويقية كبيرة بشبكة الإنترنت، سواء كان موقعًا إلكترونيًا أو مواقع السوشيال ميديا المختلفة، حيث أصبح كل الأشخاص يمتلكون الهواتف المحمولة ويتصفحون الإنترنت بشكل دائم، فتستطيع الوصول إليهم أينما كانوا وفي الوقت الذي تريد، دون الحاجة إلى البَحث عنهم على أرض الوَاقع وصعوبة حدوث ذلك عبر التسويق التقليدي.

وبالإضافة إلى سهولة التواصل مع الزبناء والذي يُعد سببًا أساسيًا من أسباب تحقيق الربح عبر التسويق الإلكتروني، فإن هناك العديد من المميزات الأخرى التي تجعل من التسويق الإلكتروني مربحًا للشركات، ومنها زيادة التنافسية في الأعمال الإلكترونية بينها والتي تجعل كل شركة تقدم أفضل ما عندها من اسعار، خدمات وعروض.

هل التسويق الإلكتروني مربح للأفراد

الإجابة هي نعم بالطبع وبكل تأكيد، إذا قمت بإتقان فن التسويق الالكتروني فإنه بإمكانك تحقيق الربح والحصول على راتب مناسب، لَيس الناس العاديين فقط، بل حتى ربات البيوت في العالم أصبحن يمارسن التجارة الالكترونية بالتالي يرلزمهن اتباع خطوات التسويق الالكتروني لبيع منتجاتهم.

هناك أيضا بعض الاشخاص يعملون في إدارة الحملات التسويقية للشركات والأفراد المستقلين مقابل راتب شهري أو مقابل نسبة من الأرباح، والبعض الآخر يقدم خدمة كتابة المحتوى التسويقي وتصميم المنشورات وهذا مصدر آخر للربح، فالمجال متشعب وتعتمد أرباحه على مدى المهارات التي تستطيع القيام بها.

اكثر أنواع التسويق الإلكتروني ربحًا

إن كنت تبحث عن النوع المناسب لك من التسويق الإلكتروني فإنك قد خطوت خطوة رائعة في الربح من التسويق الإلكتروني، فأنواع التسويق الالكتروني كثيرة، وما عليك إلا اختيار النوع الذي يتناسب مع طبيعة مشروعك الخاص، فليس كل نَوع يصلح لأي مَجال، ولكن هناك انواع تسويق مربحة التي يمكن الاعتماد عليها وهي اكثر أنواع التسويق الالكتروني ربحًا، وهي:

التسويق عبر محركات البحث

ويعد اكثر محركات البَحث شهرة هو جوجل؛ الذي يستخدمه ملايين الاشخاص للبحث عن المنتجات والخدمات المختلفة، ولذلك فهو أحد أهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها للوصول لعملائك المستهدفين، ويتم ذلك من خلال تصميم موقعك الإلكتروني وإدارة السيو بالموقع ليتم ظهور منتجاتك بالصفحة الأولى، حيث تقوم بالتركيز على أهم الكلمات المفتاحية التي يهتم بها الزائر، وأهم المواضيع التي يبحث عنها، فتقدم له المعلومات التي تفيده بطريقة تتناسب مع معايير السيو seo.

التسويق بالعمولة

وهذا النوع ببساطة هو أن يكون شخصًا وسيطًا بين العميل وبين البائع مقابل قدر من العمولة، يحصل عليها الشخص حين يَتم بيع المُنتج، ويسمي هذا النوع "افيليت" بـالانجليزية "affiliate marketing"، ويقوم المسوق بالتسوِيق لهذا المنتج عبر شبكات الإنترنت ومنصات التواصُل الاجتماعي وليس على أرض الواقع. 

وهذا النوع يحقق لك انتشارا أكبر، كما أنه لا يكلفك الكثير من المَال وذلك لأنك لا تدفع العمولة إلا بعد أن يتم بيع المُنتج، كما أن المشتري يستطيع أن يثق بك من خلال المسوق الذي يعكس صورة للمنتج ويقوم ببناء عملية تواصل ناجحة مع الزبناء، قد نعتبر بأن شركة امازون amazon هي افضل وأشهر منصة يمكن العمل عبرها التسويق بالعمولة لقوة انتشارها وثقتها التي اكتسبتها، ولا ننسى خاصةً ملايين الزيارات الشهرية التي تحضى بها.

التسويق عبر البريد الالكتروني email marketing

يعتبر التسويق عبر البَريد الالكتروني فعال جدا، بالتالي سيدر عليك أرباح مهمة للغاية وبشكل كبير، لبدء هذا الأسلوب التسويقي يجب بناء قائمة بريدية قوية ومستهدفة لتحقيق الهدف الرئيسي وهو جعل العملاء يتجاوبون معك عبر الإيمايل وإقناعهم بشراء منتجات أو خَدمات معينة، يمكنك العمل بهذه الطريقة المربحة بشكل مجاني ومربح، لكنها ستكون أقل نتيجة مقارنة بالتسويق عبر الإيمايل بواسطة برامج وطرق مدفوعة.

فوائد التسويق الإلكتروني

ربما أنك تسمع في كل وقت عن التسويق الالكتروني والربح منه وفوائده، وربما قمت أنت أو احد أفراد عائلتك بشراء الخدمات أو المنتجات من خلال شبكة الإنترنت، فمن منا لا يتابع صفحات الفيس بوك والإنستغرام لمعرفة أحدث العروض التي تقدمها الشركات ليقوم بالاستفادة منها في أسرع وقت، فكلنا نستفيد من التسويق الإلكتروني بطرق مباشرة أو غير مباشرة دون أن ندرك فعليًا ما هي فوائد التسويق الالكتروني.

كيفية تعلم التسويق الألكتروني

لكي تبدئ في جني وربح المال من مجال التسويق الالكتروني لابد لك من معرفة وتعلم أساسيات التسويق الالكتروني، لهذا نقدم لك هذه القناة على التيليجرام اسمها "التجارة الإلكترونية في السعودية" صاحبها مؤسس ومدير تنفيذي لشركة تيك للتسويق الالكتروني وحاصل على بكالوريوس تربوي، وكذلك بكالوريوس تجارة إلكترونية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان اعلى صفحة المقال

اعلان بعد محتوى المقال